بعض الوصفات الشهيرة لفن الطهو الاسباني






فن الطهي الإسباني مشهور عالميًا وبعض أطباقه النموذجية شائعة جدًا بحيث يجب عليك تجربتها أثناء رحلتك إلى إسبانيا. جميع الوصفات التي نقترحها أدناه معروفة جيدًا بحيث سيكون من السهل العثور عليها عند الطلب في المطعم.وإليكم بعض النمازج.


  1. طهي © أرشيف Paradores de Turismo

    يخنة مدريد

    الحساء الدافئ جدًا هو متعة متاحة للجميع. على الرغم من وجود أنواع عديدة من الحساء ، فإن النوع المعروف باسم مدريد لديه طريقة تقليدية لتناوله: ابدأ بشوربة لذيذة مع المعكرونة ، ثم الحمص والخضروات وانتهى باللحوم والنقانق. كم هو شعور جيد خاصة في فصل الشتاء.


  2. غازباتشو

    غازباتشو

    إنه حساء بارد تقليدي يمكن العثور عليه في مناطق مختلفة من إسبانيا  الأكثر شعبية هي الأندلسية ، والتي يتم تصنيعها ، من بين مكونات أخرى ، مع الطماطم والفلفل والثوم (المفروم). بالإضافة إلى بعض المكونات على حسب المنطقة او الرغبة احيانا (وهو مثال الطعام الخفيف و الغذاء الجيد) ، فهو لذيذ.



  3. Paella © وزارة السياحة في منطقة بلنسية

    البايلا

    هناك مجموعة متنوعة من الإصدارات لهذا الطبق ، على الرغم من أن الكثيرين يقولون أن البايالنسية الأصلية مصنوعة من أرز فالنسيا ، والدجاج ، والأرنب ، والقواقع ، والغرافو (الفاصوليا البيضاء) ، والتابيلا (الفاصوليا الرقيقة) ، والفرادورا (الفاصوليا الخضراء) ، والثوم ، والطماطم والبابريكا والزيت والملح والزعفران. نصيحة: لا شيء مثل تذوقها طازجة مصنوعة على شرفة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.


  4. عجة البطاطا

    عجة البطاطا

    يمكن اعتباره الطبق الإسباني النموذجي بامتياز وستجد جانبين متعارضين بين أولئك الذين يدافعون عن أن الطبق الأصلي مصنوع بدون بصل وأولئك الذين يؤكدون أن هذا العنصر ضروري لعجة جيدة. بدون الخلاف ، ما سيجلبه بالتأكيد هو البيض والبطاطس. هناك العديد من المطاعم في إسبانيا التي طبقها النجم هو بالضبط هذا. الحقيقة هي أنها جيدة جدًا وننصحك بتجربتها.


  5. خروف مشوي

    خروف مشوي

    نموذجي من فن الطهو الإسباني ومن التراث التقليدي هو تحميص لحم الضأن  في فرن حجري وتشغيل الاخشاب مقطوع في وعاء طيني. لا تغادر دون تجربتهم.


  6. كروس

    كروس

    من الشائع تناولها لتناول الإفطار أو للوجبات الخفيفة ، وبالطبع ، مصحوبة بالشوكولاتة الساخنة أو رشها بالسكر البودرة. يمكنك أيضًا العثور على أكشاك الشوارع التي تبيعها طازجة.


    وطبعا يوجد ايضا العديد من الأطباق اللذيذة في المطاعم والأكلات الإسبانية ومنها تحضر بلحم الدجاج ولحم الخنزير ولحم الأرانب والمأكولات البحرية المتنوعة جدا  وأطباق عديدة جدا تحضر فقط بالخضروات .