معظم مجتمعاتنا العربية غالباً ماتتحدث عن حقوق الزوج وواجبات الزوجة اتجاهه ويتناسون او يتجاهلون حقوق الزوجة وواجبات الزج اتجاهها,

سنتكلم اليوم بهذا الموضوع وننوه  الى بعض النقاط المهمة.





  • إشهار المشاعر وإظهار الحب: كما هو معروف ان المرأة بطبيعة تكوينها حساسة أكثر من الرجل وتحب الإشهار بالمشاعر و الحب والإعجاب من زوجها فلهذا السبب لاتبخل عليها ببعض المشاعر والكلمات 

  • استعاب الزوجة: المرأة تمر احيانا بفترات تغييرات هرمونية بجسدها اثناء الدورة الشهرية او الحمل على سبيل المثال او احيانا من ضغوط الأولاد داخل المنزل, فترى مزاجها متقلب او تراها سريعة الإنفعال ولذلك يجب على الرجل إستيعاب وتفهم هذا الأمر"" لابأس في استعيابها وتقدير حالتها وبعض الرفق.


  • تفقد أحوالها وسؤالها عما تحتاج: يجب على الزوج سؤال زوجته عن حاجاتها او ان كانت تحب اشياء معينة وتريد منه احضارها وشرائها لها, فالمرأة معظم وقتها في بيتها وغالبا لاتستطيع الخروج والتنقل او لاتمتلك النقود كما الرجل"" لابأس في جلب ماتحب وسؤالها عنه. 

  • الاهتمام : السؤال المتكرر عن حالها واحوالها وصحتها وهل تحتاج اي شيء, فالإهمال للمراة امر مزعج لها جدا وان لم تبوح لك بذالك ""لابأس ببعض الإهتمام.

  • الاحترام: أحترام قراراتها ورغباتها وأحترامها أمام العائلة ,والتنبيه على أغلاطها على إنفراد ,وإظهار أهميتها أمام العائلة.

  • الإثناء عليها: إي مدحها وتشكرها على أفعالها لأن من المعروف عن المرأة أنها  تحب أن تسمع المديح من زوجها على افعالها, فسماعها المديح والثني عليها يزيد من همتها على العمل والتقدم," لابأس في بعض المديح على طبخها ونظافة البيت والى ماذلك


  • تخصيص وقت لها: لا يوجد أمرأة لا تحب أن تشعر أنها مميزة ومهمة عند زوجها ’وأنه يحب أن يشاركها أوقات فراغه ويستمتع في قضاء الوقت معها "لابأس في مشاركتها بعض اهتماماتها.


  • التمسك بها: على الرجل أن يشعر زوجته أنها مهمة ولا يستطيع الإستغناء عنها أو تبديلها بأخرى, وأنه سيكون معها في كل الأوقات في مرضها وحزنها وسعادتها," لابأس ان تطمأن زوجتك انها هي حبك الوحيد.


وختاماً فإنّ النساء يُحببن من الزوج ما يحب الزوج منهنّ من طيب الكلام وحسن المنظر ونظافة الثياب وطيب الرائحة والإهتمام والحب فكن في كل أحوالك كذلك.

هل أمتلكت قلب زوجي ؟

الحوار بين الزوجين مفتاح الاستمرار 

لايوجد حياة زوجية بلا مشاكل ولكن هنالك طرق تحد منها.. إليكم بعض النصائح

اهمية الثقة في العلاقة الزوجية ( ثقة كبيرة لاسرة سعيدة )